العلاقات العامة

 أعلنت شركة MAHLE Powertrain البريطانية في 28 يونيو 2022 أنها تمضي في مشروع لاستبدال الوقود المستخدم في محركات الآلات الثقيلة من الديزل بالأمونيا. نهدف إلى تطوير تقنيات تستخدم وقودًا خالٍ من الكربون أو منخفض الكربون في مجالات مثل التعدين والتعدين والبناء. من خلال تطوير طريقة يمكن استخدامها كوقود بديل لمحركات المعدات الثقيلة الحالية دون تعديلات كبيرة ، سندعم جهود إزالة الكربون للصناعات التي تستخدم المعدات الثقيلة.

"MAHLE Jet Ignition" الذي يحرق وقود الأمونيا بسرعة عالية بدلاً من الديزل
"MAHLE Jet Ignition" الذي يحرق وقود الأمونيا بسرعة عالية بدلاً من الديزل
(الصورة: MAHLE Powertrain)
[اضغط على الصورة لتكبيرها]

 تستهلك الآلات الثقيلة وآلات البناء قدرًا كبيرًا من الطاقة وغالبًا ما تستخدم في بيئات بعيدة عن شبكات الطاقة ، مما يجعل من الصعب كهربتها. لذلك ، فإن البحث عن أنواع وقود بديلة غير الوقود الأحفوري سيؤدي إلى إزالة الكربون.

 تعمل Mahle مع شركاء مثل Clean Air Power وجامعة Nottingham لاستبدال الديزل بالأمونيا في محركات المركبات الثقيلة كجزء من مشروع تموله وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة. نحن نعمل على تطوير التكنولوجيا . تمتلك الأمونيا بنية تحتية متطورة للإنتاج والنقل ، ويمكن القول أنها وقود سهل الاستخدام في الحقول التي لا يمكن التعامل معها بواسطة المحركات الكهربائية.

 تركز هذه الدراسة على نهجين. الأول هو نظام وقود مزدوج بمحرك ديزل توربو بست أسطوانات. سيتم تعديل الحاقن إلى منفذ السحب الخاص بالمحرك الحالي ، وسيتم إدخال الأمونيا كوقود رئيسي. أخطط لاختباره قريبًا.

 الطريقة الأخرى هي استخدام محرك ماهلي أحادي الأسطوانة. يتم إشعال الأمونيا باستخدام طريقة إشعال ما قبل الغرفة تسمى "MAHLE Jet Ignition (MJI)" بدلاً من شمعات الإشعال التقليدية. هذا يلغي الحاجة إلى مصدر اشتعال الوقود الأحفوري.

 MJI هي طريقة اشتعال نفاث تشتعل في غرفة صغيرة مزودة برأس الأسطوانة ، وترسل الغاز الساخن المتولد إلى حجرة الوقود الرئيسية من خلال ثقب صغير ، وتشعل خليط وقود الهواء المتبقي بسرعة وبشكل موحد. نتيجة لذلك ، يتم حرق الوقود بكفاءة دون توليد مواد ضارة مثل أكاسيد النيتروجين. يمكن أن يؤدي تحسين سرعة الاحتراق بواسطة MJI إلى حل مشكلة المحركات التي تستخدم الأمونيا ، والتي تحترق ببطء.